Showing posts with label iq4c. Show all posts
Showing posts with label iq4c. Show all posts

Mar 19, 2011

أمهات في التحرير




امهات عراقيات يحمل صور ابناءهن بحثا عن العداله
انا اليوم شابه عراقيه قررت الذهاب الى ساحة التحرير اضع كتابي جانبا واستقل السيارة اصل الى منتصف الطريق لاجد ان الطريق قد اغلق فاترجل من السيارة واقرر المشي...
وانا اعبر من الكرخ الى الرصافه باتجاة ساحة التحرير افكر :
اقترب عيد الام ولم افكر في هدية لامي بعد ....
اصل الى ساحة التحرير
اجد ان الام العراقية قد قررت الاحتفال بعيدها بطريقه جديدة تملؤها نكهه الديمقراطية الحديثة العهد في العراق  اتجول بينهن وانا احمل كامرتي لاجدهن يتوجهن نحوي لتفريغ ما بصدورهن لي
هذة هنا رند ابراهيم :ام عراقيه تبلغ من العمر 46 عاما فقدت 3 من ابناءها في احد الانفجارات وهي اليوم تطلب بالعداله من قتله فلذة اكبادها
ام عراقيه فقدت ابناءها في احد التفجيرات
امال محمد :تبلغ من العمر 55 عاما  كانت قد رسمت امال واحلام بحياة افضل لابناءها بعد زوال حكم البعث والذي نتج عنه اعدام شقيقها فهي اليوم تتظاهر في ساحة التحرير بحثا عن ابناءها الاربعه المعتقلين لدى القوات الامنيه العراقيه ولكن دون ان تعلم اين هم ولماذا اعتقلوا ولتناشد بانها اليوم تعيل 12 قاصرا من عائلتها بعد ان قتل الزوج
هي اليوم تقول خذوا ابنائي فالعراق لا يرغب بابناء احد
ام عراقيه لا تعرف على من تذرف الدموع فقد فقدتهم جميعا
ولا اعلم كيف احدثكم عن ام عراقيه تحمل صورا لجثث ابناءها الثلاثه الذين تم اعتقالهم من قبل القوات الامنيه لتبلغ بعد فترة بالقدوم لاستلام جثثهم وهي اليوم في ساحة التحرير طلبا بالقصاص لمن قتل ابناءها
اقرر العودة الى البيت افتح كتابي تحضيرا للامتحان لاحفظ اول سطر وهو يقول
الديمقراطية:هي حكم الشعب للشعب بواسطة الشعب .

Mar 11, 2011

The legendary leader




The time of revolution is over…..
I go up and fly with my thoughts while I’m listening to my father`s words
Iraq protests 4\3\2011
He is from a generation called themselves the generation of changes (there was a time when the young people decide for their destiny by themselves and they chose the right person in the right place
This time is over since the method of (the person who will stoke in the right place) is the only method
And the leader who leads many and many generations of the people
I was feel so sorry for my mother because she lives in a time have many leaders
And I think between myself how could she live without the biggest and the greatest and……etc leader in the world
But today I live in time that the youth is changing his on destiny
And the time of change is woke up from his long time sleep
But today I wonder for how long we will live until the unique leader is back in the track again????

Mar 10, 2011

القائد الاسطورة



...
مات زمن الثورات والتغيير...
احلق بعيدا بافكاري وانا استمع الى كلمات والدي
هو من جيل يعتبر جيل التغيير ...كان هنالك وقت ما الشاب هو من يسيطر على مسيرة العمل السياسي
وهو من يختار الشخص المناسب في المكان المناسب ....
هذا الزمن قد ولى منذ ان ظهرت سياسه (الشخص الملتسق في المكان المناسب)
واصبح القائد هو من يقود اجيال كثيرة من الشعب
كنت استصعب ان امي قد عاصرت الكثير من الرؤساء
وانا افكر كيف استطاعت العيش بدون القائد الاوحد الاكبر المفكر ال.....
الكثير الكثير من الالقاب والمسميات .
واليوم انا اقف وانظر من حولي الى شباب جديد
مل من فكرة القائد الاوحد
واصبح ينادي بالتغيير ...وقد استفاق زمن التغيير من سباته العميق
ولكني اليوم اتساءل ....لكم من الوقت ستستمر هذة الديمقراطية الجديدة قبل ان يعود قائدنا الاوحد الى الساحة من جديد؟؟؟
      
نوف 9\3\2011
بغداد